مصحة 16 نوفمبر للأنكولوجيا أول مؤسسة في أفريقيا تحصل على شهادة “مركز التميز في الرعاية الداعمة”

0

توجت مصحة 16 نوفمبر للأنكولوجيا بشهادة “مركز التميز للرعاية الداعمة” من قبل الجمعية الدولية للرعاية الداعمة لمرضى السرطان MASCC، لتكون بذلك أول مؤسسة تحصل عليها في إفريقيا.

وتأتي هذه الشهادة التي منحت لمصحة 16 نونبر خلال الأيام السنوية التي تنظمهاالجمعية العلمية للأنكولوجيا، المنعقدة، يومي 10 و11 نونبر، النسخة الثانية من الأيام المشتركة CO-Days، اعترافا من الجمعية الدولية بالتزام هذه الوحدة الطبية بجعل علاجات الدعم إحدى رافعات العناية والمرافقة لمرضاها.

وكان هذا الحدث الهام وغير المسبوق، وفق البلاغ الصحفي،  فرصة اجتمع خلالها خبراء وطنيون ودوليون لمناقشة أحدث التطورات المتقدمة في مجال الأورام السرطانية، كما شكل مناسبة مثالية لمهنيي الصحة الوطنيين والدوليين لتبادل الخبرات والتجارب وإقامة علاقات تواصل قيمة.

وحضرت الجمعية الدولية للرعاية الداعمة لمرضى السرطان ممثلة بالرئيسة البروفيسور مريم لوستربيرغ (الولايات المتحدة الأمريكية)، و المديرة التنفيذية ميليسا تشين (كندا)، والبروفسور فلوريان سكوتي (فرنسا)، و الرئيس المستقبلي ورئيس القسم متعدد التخصصات لتنظيم مسارات المرضى (DIOPP) في مجمع غوستاف روسي للسرطان.

وبمناسبة هذا الحدث، قام كل من الفريق التنفيذي للجمعية الدولية للرعاية الداعمة لمرضى السرطان MASCC ، والجمعية العلمية للأنكولوجيا 16 نوفمبر، بالإعلان رسميا عن تأسيس “الجمعية المغربية للرعاية الداعمة لمرض السرطان”، وهي الجمعية التي ستعنى بتطوير علاجات الدعم في المغرب.

وتناولت اليومين من الأيام المشتركة CO-Days العديد من المواضيع الحاسمة، منها، بالخصوص، الابتكار في العلاج الإشعاعي، والطب الدقيق بين الحاضر والمستقبل، والرعاية الداعمة في الأنكولوجيا، و أنكولوجيا الشيخوخة في المغرب كتخصص ناشئ، ومرض الأورام المحدودة الانتشار ، بالإضافة إلى سرطان الرئة في مراحله المبكرة.

وتبادل العديد من المتدخلين الوطنيين والدوليين خبراتهم، بالإضافة إلى متدخلين من الجمعية الدولية للرعاية الداعمة لمرضى السرطان MASCC ، ومستشفى فوش FOCH وجامعة فيديريكو Federico II في نابولي، وكلية الطب في برشلونة، و Varian Monde (شركة متخصصة في العلاج الإشعاعي) وجمعية دار زهور.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.